التوزيع السنوي لمرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث
زوار ومتتبعي موقع تربية بريس.كوم ، يسرنا ان نقدم لكم في هذا الموضوع التوزيع السنوي لمرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث من التعليم الإبتدائي ، التوزيع تم اعداده بصيغتي word و pdf للمعاينة والتحميل يرجى الضغط على الرابط أسفله.
التعبير الكتابي | الإملاء | الصرف والتحويل | التراكيب | التعبير الشفهي | النص الشعري | النص المكمل | النص الوظيفي | الأسابيع | الوحدات | |
التقويم التشخيصي | 1 | |||||||||
أحب والدي | ال المسبوقة بالباء واللام | أقسام الكلمة: إسم، فعل، حرف | الجملة المفيدة | ماذا....يا...؟ | يا وطني | الطفل والعصفور | أبر والدي | 2 | القيم الإسلامية والوطنية والإنسانية | |
أحب وطني | ال المسبوقة بالباء واللام (تطبيق) | أزمنة الفعل: ماض، مضارع،أمر | الجملة المفيدة: علامات الترقيم | ما....يا...؟ | ثمرة المعاملة الطيبة | المغرب وطني | 3 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | كن رحيما | أساعد غيري | 4 | |||
العادات | دخول الباء أواللام على المبدوء باللام | نفي الماضي ب"ما" | الجملة الفعلية | كان ...حتى.... | شهادة النجاح | صندوق العروسة | الأسرة المكافحة | 5 | الحياة الثقافية والإجتماعية | |
الجد والاجتهاد | دخول الباء أواللام على المبدوء باللام (تطبيق) | نفي المضارع ب"لم" | الجملة الفعلية : فعل وفاعل | كان....وأنا..... | الدجاجة النشيطة | فنان ماهر | 6 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | مشروع مفيد | الحمامة والنملة | 7 | |||
دعم عام لجميع التلاميذ | أحسب معي | 8 | ||||||||
دعم خاص و أنشطة موازية | 9 | |||||||||
حقنا في الرعاية | تنوين النصب | الإسم المفرد والمثنى والجمع | الجملة الإسمية | أ...؟ كلا ولكن ..... | كن صديقي | من حقنا اللعب | محبة وتسامح | 10 | الديمقراطية وحقوق الطفل | |
حماية الطفل | تنوين النصب (تطبيق) | الإسم النكرة والمعرف بأل | المبتدأ والخبر | لو....ل..... | هيا إلى المدرسة | فضل المدرسة | 11 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | انتخاب ممثل القسم | خديجة تتعلم | 12 | |||
في المطار | التاء المربوطة والمبسوطة | الفاعل ضميرا متصلا | الفاعل ظاهرا وضميرا | ....حتى لا..... | الطيارة | اختراع الطائرة | صنعت طائرة | 13 | عالم الإبتكار الإبداع | |
حوار مع السيارة | التاء المربوطة والمبسوطة (تطبيق) | المفعول به ضميرا متصلا | المفعول به ظاهرا وضميرا | كنت.....وأنا... | عامل المستقبل | الشباك العجيب | 14 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | ألعب بحذر | مرض عماد | 15 | |||
دعم عام لجميع التلاميذ | المهندس الصغير | 16 | ||||||||
دعم خاص و أنشطة موازية | 17 | |||||||||
مع الممرضة | الهمزة في آخر الكلمة | الفعل السالم | الجار والمجرور | كم هي …! | مهن مفيدة | التعاونية الناجحة | الممرضة | 18 | الخدمات الإجتماعية | |
عند الإسكاف | الهمزة في آخر الكلمة (تطبيق) | الفعل المضعف | النعت | ...أما .......ف... | ساعي البريد | الإسكاف الطموح | 19 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | زيارة للجماعة المحلية | الشرطي في خدمتنا | 20 | |||
الحماية الصحية | الهمزة المتوسطة على الألف | الفعل المهموز | العطف بالواو وثم | لا ينبغي أن .... | الكرة | الفواكه والصحة | أطفئ النور ونم | 21 | التغذية والصحة والرياضة | |
رياضتي المفضلة | الهمزة المتوسطة على الألف (تطبيق) | الفعل المثال | الظرف (بعض الظروف) | وإن .... هل هذا...؟ | هل أصابك ضرر | الفوز الحقيقي | 22 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | غذاء المريض | الطعام النظيف | 23 | |||
دعم عام لجميع التلاميذ | نتهيأ للإفطار | 24 | ||||||||
دعم خاص و أنشطة موازية | 25 | |||||||||
أحافظ على الماء | الهمزة المتوسطة على الواو | الفعل الأجوف | الجملة الإسمية مع بعض النواسخ الفعلية | ماهي إلا...... | إني الماء | أحافظ على نظافة مدرستي | حكاية الفصول الأربعة | 26 | التوازن الطبيعي وحماية البيئة | |
أحمي بيئتي | الهمزة المتوسطة على الواو (تطبيق) | الفعل الناقص | الجملة الإسمية مع بعض النواسخ الحرفية | أليس.....؟ بلى.... | الدعسوقة | في الهواء الطلق | 27 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | صديقتي البيئة | لا أضيع الماء | 28 | |||
وداع في محطة القطار | الهمزة المتوسطة على الياء | الفعل الصحيح : تطبيقات | نصب المضارع ب أن ، لن | هاهو....../ هاهي..... | حزورة | رحلة إلى الشاطئ | رجوع من السفر | 29 | عالم الأسفار والرحلات والألعاب | |
وصف رحلة | الهمزة المتوسطة على الياء (تطبيق) | الفغل المعتل: تطبيقات | جزم المضارع ب لم ، لا | لما....،....... | حكاية سندباد | في المخيم | 30 | |||
تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | تقويم ودعم | جزيرتي الملونة | أتسلى بألعابي | 31 | |||
دعم عام لجميع التلاميذ | إلى بلاد الإسكيمو | 32 | ||||||||
دعم خاص و أنشطة موازية | 33 | |||||||||
إجراءات آخر السنة الدراسية | 34 |
التعليقات على الموضوع